افتتاح معرض (مستلزمات العيد) في مدينة جرمانا

0 33

افتتح اليوم في صالة السورية للتجارة بمدينة جرمانا معرض “مستلزمات العيد” الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك وضمن إجراءات التدخل الإيجابي بالأسواق.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل مختلف أنواع الألبسة والمواد الغذائية والاستهلاكية والأدوات الكهربائية إضافة إلى الألبان والأجبان.

وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي أكد أن التشاركية بين غرفة صناعة دمشق وريفها والمؤسسة السورية للتجارة تهدف إلى تقديم المنتجات إلى المستهلك بأسعار أقل من الأسواق التجارية وتخفيف الأعباء الاقتصادية عنه وجميعها متوفرة بشكل عام مشيراً إلى أنه سيكون هناك معارض أخرى مستمرة بالمحافظات كافة قبل حلول عيد الأضحى المبارك وأخرى قبل افتتاح المدارس تهتم بالقرطاسية واللوازم المدرسية.

المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم بين أن هذا المعرض جاء ضمن خطة المؤسسة لربطها بمواقع الإنتاج ومنها غرف الصناعة والتجارة مشيراً إلى أن التخفيضات تتراوح بين 30 إلى 40 بالمئة.

نائب رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها لؤي نحلاوي أوضح أن المعرض يعتبر المبادرة الأولى المشتركة بين الغرفة ووزارة التجارة الداخلية حيث تلبي المواد المتوفرة اليوم ضمن المعرض احتياجات المستهلكين.

وشدد كل من طوني سيف وأدهم معيرة خلال شرائهما مستلزماتهما من المعرض على ضرورة الاستمرار بتوفير جميع المواد والسلع في الصالات والحفاظ على الجودة والنوعية والأسعار بما يلبي احتياجات المواطنين فيما أشارت فطيم الموسى ورنا حرفوش إلى أنهما يقصدان معارض السورية للتجارة لأن أسعارها مناسبة لذوي الدخل المحدود.

عدد من المشاركين عبروا عن أهمية المعرض كونه يتيح الفرصة لعرض منتجاتهم وتسويقها حيث أشارت المديرة الإدارية لإحدى الشركات المشاركة رانيا المقار إلى أن مثل هذه الفعاليات تدعم الاقتصاد من خلال أسعار المعرض التي تنافس الأسعار في الأسواق لردم الفجوة بين دخل المستهلك والأسعار في الأسواق.

وأكد ماهر الزيات صاحب إحدى الشركات المشاركة أن هذه التجربة الأولى بين القطاعين العام والخاص ونأمل أن توزع على بقية الصالات في المحافظات.

ريف دمشق-سانا: رحاب علي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: