حسم جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، مصير قائد الفريق ليونيل ميسي، لينهي الشائعات التي أثيرت في الساعات الأخيرة، حول مستقبل الأرجنتيني.

وقال بارتوميو، خلال حوار نقلته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “قوة غرفة الملابس؟ كل الغرف تتمتع بقوة كبيرة، فهي أهم قطعة، ونحن نتحدث عن جيل من اللاعبين فازوا بكل الألقاب لسنوات دون توقف، وكان جيلا ضخمًا واستمتعنا بهم”.

سنتخلص من بعض اللاعبين

وأضاف: “بمرور الوقت يكون الحديث أسهل، والآن سيكون من السهل جدًا معرفة الخطأ الذي تفعله، ولا أريد التحدث بالسوء عن أي شخص، وأريد أن أثني على شخصية اللاعبين الذين جعلونا أفضل ناد في العالم، وأهنئهم، والآن حان الوقت للبدء في التخلص من بعض هؤلاء اللاعبين بكل شرف”.

نخطط للفوز بكل شيء

وتابع: “سيكون التجديد عميقًا بقدر ما يتطلب المشروع ليكون ناجحًا، وسنخطط للفوز بكل شيء، وبعد ما حدث في أنفيلد ضد ليفربول فضلت إعطاء فرصة جديدة لهذا الجيل، لكن دعونا لا ننسى أننا فزنا في العام الماضي بالليجا ووصلنا لنصف نهائي دوري الأبطال ونهائي الكأس، وكان موسمًا ممتازًا”.

وعن رحيل فالفيردي، أجاب: “لم أندم على ذلك القرار، لقد قام بعمل رائع، لكننا كنا بحاجة لتعزيز الفريق وغرفة الملابس”.

آرثر ملفه مفتوح

وحول آرثر، علق: “لا أريد أن أتحدث كثيرًا عنه، لكنني أكرر أنه لم يقم بعمل جيد حين رفض العودة من إجازته، ولهذا السبب لديه ملف مفتوح ويجب إيجاد حل قبل رحيله”.

ميسي ركيزة مشروع كومان

وأردف: “ميسي؟ هو يريد إنهاء مسيرته في النادي، وقال ذلك عدة مرات، وتحدثت مع كومان وأخبرني أن ميسي هو ركيزة مشروعه”.

وزاد: “ميسي لديه عقد مع برشلونة حتى 2021، وهو يعرف ذلك، وأتحدث بانتظام مع ميسي وخاصة مع والده، وهناك مشروع ومدرب جديد سيصل ويعتمد عليه”.

ونوه: “ميسي لا يزال أفضل لاعب في العالم، إنه رقم 1، وكل مشروع يتم إنجازه يتم التفكير في أن لدينا أفضل لاعب في العالم ونعمل على تطويره في الموسم الجديد”.

رامون سيقوم بعمل أبيدال

وعن رحيل أبيدال، علق: “يوجد في برشلونة أمانة فنية، وهو مكتب مكون من عدة أشخاص كان بقيادة أبيدال، لكن من الآن سيقود رامون بلانيس الذي كان مساعد أبيدال، وسيتم الاتفاق على القرارات من الآن فصاعدًا مع المدرب الجديد، والقرارات يشارك فيها العديد من الأشخاص”.

كومان سيقرر مصير الراحلين

وحول رحيل اللاعبين الذين ما زال لديهم عقود، أجاب: “هذا التخطيط سيتم تنفيذه من الآن مع المدرب والأمانة الفنية، وسيتم إخبارهم بذلك والبعض منهم يعرف ذلك بالفعل لأنه تم التحدث إليهم في الآونة الأخيرة، وسيتم إجراء محادثات مع اللاعبين لشرح وضعهم، ويجب التحدث معهم لأنهم لاعبون أسطوريون ويجب أن يرحلوا بتكريم”.

فاتي خط أحمر

وعن العروض للاعبين، كشف: “لقد تلقينا بالفعل عروضًا لأنسو فاتي على سبيل المثال، ورفض اللاعبون أنفسهم لأنهم لا يريدون الرحيل، وفاتي هو لاعب مهم، والعديد من الأندية تريده، لكننا لا نريد بيعه وهو يعرف ذلك”.

كوورة

السوري اليوم