استعداداً للعام الدراسي.. صيانة وتأهيل عدد من مدارس الغوطة الشرقية-فيديو

0 17
في إطار استكمال الاستعدادات للعام الدراسي الجديد تتابع مديرية تربية ريف دمشق تنفيذ خطتها بإصلاح وتأهيل وصيانة المدارس لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب.

كاميرا سانا زارت مدرستي عربين الثانية وسيد قريش بمنطقة عربين بريف دمشق واطلعت على سير عملية تأهيل المدارس والتقت القائمين والمشرفين عليها حيث أكد مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج أن المديرية تتابع أعمال الترميم وإجراء كل الإصلاحات المطلوبة استعداداً لبدء العام الدراسي حيث تركز الأعمال الخاصة بالصيانة على دورات المياه والمرافق الصحية ومرافق البناء المدرسي.

ووفقاً لفرج فإن عدد المدارس في الغوطة الشرقية قبل الحرب الإرهابية كان 399 مدرسة علماً بأن وزارة التربية قامت منذ تحرير الغوطة من الإرهاب وبالتعاون مع المنظمات الدولية والمجتمع المحلي بإجراء أعمال الصيانة لـ279 مدرسة كما أنجزت مؤخراً أعمال الصيانة لـ50 مدرسة مشيراً إلى أن هناك خطة سيتم تنفيذها العام القادم لاستكمال أعمال الترميم والصيانة في باقي المدارس.

ولفت فرج إلى أنه تم الانتهاء من اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا لجهة توزيع مواد التعقيم على جميع مدارس ريف دمشق ومعدات المرشات للقيام بالتعقيم وفق البروتوكول الصحي والتأكيد على كل مدرسة لتعيين مشرف صحي فيها لتوعية وتثقيف الطلاب بالعادات الصحية.

سانا التقت أيضاً المشرف على المجمع التربوي في الغوطة الشرقية خالد السودا والمهندسة في مديرية تربية ريف دمشق المشرفة على منطقة الغوطة الشرقية بشرى كوسا حيث أكدا أنه تم الانتهاء من تجهيز 103 مدارس لاستقبال الطلاب وعدد من المدارس التي تتم صيانتها عن طريق وزارة التربية حيث يتم العمل على إعادة تأهيل 3 مدارس في عربين منها مدرسة عربين الثانية لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب.

وشملت أعمال الترميم والصيانة حسب السودا إصلاح وترميم الأبواب والنوافذ والألواح والمرافق الصحية والمقاعد وصنابير المياه وطلاء الجدران وتنظيف المدارس تمهيداً لتعقيمها حفاظاً على صحة الطلاب وسلامتهم.

بدوره لفت رئيس دائرة الأبنية المدرسية بتربية ريف دمشق محمد خير العلي إلى أن أعمال ترميم المدارس تسير بشكل جيد وتحديداً لمدرسة عربين الثانية التي تم البدء فيها من مرحلة الصفر لتكون جاهزة مع بداية العام الدراسي إضافة للتركيز على صيانة دورات المياه لتأمين بيئة صحية للطلاب.

ريف دمشق-سانا: رحاب علي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: