وتشارك الفعاليات التجارية بشكل أساسي خلال المهرجان باللوازم المدرسية والمواد الغذائية والألبسة والمستحضرات الطبية والأجهزة المنزلية والمفروشات.

وذكر عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور رئيس لجنة المهرجان حسان المغير في تصريح لمراسل سانا أن المهرجان تقيمه المحافظة بالشراكة مع مؤسسة زين العابدين سليمان التجارية قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد نظرا لازدياد نشاط الحركة التجارية في الأسواق.

وأوضح أن الحضور الأكبر خلال المهرجان هو لفرع المؤسسة السورية للتجارة التي تشارك بلوازم مدرسية وقرطاسية ومواد غذائية واستهلاكية كما تشارك عدة مكتبات خاصة في المهرجان كاشفا عن اعتماد نحو 50 ستاندا بلائحة أسعار مخفضة بنسبة 20 بالمئة عن أسعار السوق.

بدوره أكد صاحب مؤسسة زين العابدين سليمان أن المهرجان يهدف لتنشيط الحركة الاقتصادية في المحافظة ولا سيما ما يتعلق باللوازم المدرسية والمواد الغذائية لافتا إلى أن الشركة قدمت الاستاندات مجانا للمشاركين وتجهيزات مدرسية ومواد غذائية سيتم توزيعها لذوي الشهداء والجرحى والعديد من الجوائز لرواد المهرجان.

وأكد عدد من المواطنين أن مثل هذه الفعاليات تؤمن لهم موادهم الأساسية بأسعار منخفضة خاصة مع اقتراب افتتاح المدارس لافتين إلى أن المهرجان يعبر عن حالة التعافي التي تعيشها دير الزور بعد تخليصها من الإرهاب.

تشرين