مدير تربية اللاذقية : 21 إصابة بفيروس كورونا في مدارس المحافظة

0 30

كشف مدير تربية اللاذقية عمران أبو خليل عن عدد الإصابات المسجلة بالكورونا حتى الآن في مدارس المحافظة، وهي ٢١ حالة ١١ منها بين الطلاب منذ افتتاح المدارس حتى تاريخه.

ووفق مانقل مراسل “أثر برس“، فإن أبو خليل أكد خلال جلسة لمجلس محافظة اللاذقية اليوم أن مديرية التربية تطبق البروتوكول الصحي في المدارس وفق تعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة التربية، بما يتعلق بالتعقيم والتباعد المكاني، حيث تم تطبيق التباعد بين الصفوف ووضع برنامج دوامين في المدارس ماعدا مدرسة الرمل الجنوبي، بسبب العدد الكبير للطلاب فيها مع السعي لإيجاد صيغة نتمكن من خلالها تطبيق التباعد المكاني فيها، علماً أنه لم يسجل فيها أي حالة كورونا.

 

وفيما يخص واقع المدارس أوضح أبو خليل أنه سيتم منح مليون ليرة سورية لكل مدير مدرسة للقرطاسية ولإجراء إصلاحات أو صيانة حمامات.

 

وكان عدد من أعضاء مجلس المحافظة اقترحوا خلال الجلسة بإتخاذ اجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس الكورونا في ظل الأعداد المتزايدة للمصابين، كمنع التعازي وجميع المناسبات الجماعية والصلوات الجماعية في الكنائس والجوامع، بالإضافة إلى إغلاق المدارس ١٥ يوماً ومراقبة التزام المطاعم والمقاهي بالتباعد بين الطاولات و بين الأشخاص على الطاولة الواحدة، بالإضافة لإجراء صيانات لدورات المياه في عدد من المدارس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: