مكاتب سياحية تؤكد تعليق دخول السوريين إلى الإمارات

0 26

أكدت عدة مكاتب سياحية في الإمارات، تعليق الإمارات دخول مواطني 12 دولة (بينها سورية) إلى أراضيها، وبيّنت أن القرار بدأ تطبيقه منذ حوالي الأسبوع لأسباب غير معروفة، مرجحةً أن يكون السبب انتشار فيروس كورونا في تلك البلدان.

 

وأوضح أحد المكاتب لـ”الاقتصادي”، أن الشخص الذي يحمل تأشيرة سابقة يمكنه الدخول مجدداً إلى الإمارات، فيما يتم منع الأشخاص الجدد الداخلين بغرض الزيارة أو السياحة، وهناك أشخاص أُعيدوا من المطار، وتوقع أن يكون المنع لفترة مؤقتة.

 

وتداولت مواقع إلكترونية أمس خبراً يؤكد صدور وثيقة رسمية عن السلطات الإماراتية، تمنع مواطني دول لبنان واليمن وسورية والعراق وليبيا وأفغانستان وباكستان والصومال وكينيا وتونس والجزائر وتركيا وإيران من دخول أراضيها.

 

وشمل القرار تأشيرات الدخول الجديدة بغرض العمل أو السياحة أو الزيارات ذات المدة الطويلة والقصيرة، حسب الخبر المتداول، والذي بيّن أن العمل بالقرار بدأ منذ 18 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

 

وفي مطلع الشهر الجاري، نفت “وكالة القائد للسفر والسياحة” الإمارتية، توقف منح الفيز السياحية للسوريين أو تجديدها نهائياً، مؤكدةً أن ما جرى هو تعليق مؤقت، وسيعاد استقبال الطلبات بعد أيام لمن يملكون جوازات سفر صلاحيتها 6 سنوات.

 

وأشارت الوكالة إلى أنه في ظل جائحة كورونا، سيبقى التقديم على فيز للإمارات متاحاً لمن هم فوق الـ40 عاماً من الذكور، وللإناث في جميع الأعمار، بشرط وجود صلاحية على جواز السفر مدتها 6 سنوات.

 

وبحسب شروط الحصول على الفيز السياحية بشكل عام لدخول الإمارات، لا يحق للنساء اللواتي تقل أعمارهن عن 18 عاماً، التقدم للحصول على تأشيرة سياحة إلا إذا كنّ مسافرات بصحبة ذويهم.

 

السوري اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: