بهدف تمتين التطبيع ..وصول وفد رجال أعمال “إسرائيلي” إلى المنامة

0 3

أفادت وسائل إعلام عبرية بوصول أول وفد رجال أعمال رسمي تابع للكيان الإسرائيلي، أمس الأربعاء، إلى العاصمة البحرينة المنامة.

 

ووفقاً للقناة “السابعة” العبرية، فإن وزير الاقتصاد والتجارة البحريني زياد الزياني، اجتمع مع كبار المسؤولين المصرفيين ورجال الأعمال من الكيان الإسرائيلي.

 

وأضافت القناة: “هدف الوفد الإسرائيلي هو تعزيز العلاقات التجارية بين الطرفين، مع التشديد على التعاون بين المصارف، لكي يستطيع رجال الأعمال من مزاولة أعمال التجارة”.

 

وتابعت: “البحرين تعتبر مركز مالي إقليمي، وهي أعلنت عن رغبتها في تطوير وتعزيز قطاع التكنولوجيا المالية”.

 

من جهته، وزير الاقتصاد والتجارة البحريني زياد الزياني، أصدر بياناً، رحب فيه بـ “الوفد الاقتصادي الإسرائيلي الأول الذي يزور البحرين”، مشيراً إلى أن بناء العلاقات الاقتصادية بين الطرفين يعد “خطوة مهمة في إبرام اتفاقيات السلام”.

 

وأضاف الزياني: “لدى البحرين وإسرائيل إمكانات تجارية كبيرة في تأسيس العلاقات التجارية والمالية، والزيارة اليوم هي بداية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين”.

 

الزيارة المذكورة تأتي بعد أن وقّع كل من الإمارات والبحرين على اتفاقية التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، يوم الثلاثاء الموافق لـ 15 أيلول الفائت، وذلك بمراسم تمت في البيت الأبيض في واشنطن، وبحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية ووفود الإمارات والبحرين والكيان الإسرائيلي.

 

من جهة ثانية، تحدثت وسائل إعلام عبرية، عن تأجيل زيارة رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى البحرين التي كانت مقررة الأسبوع المقبل بناءً على طلب المنامة.

 

يذكر أن وزير خارجية الكيان الإسرائيلي غابي أشيكنازي، “سيتوجه يوم الخميس المقبل، إلى البحرين لافتتاح السفارة الإسرائيلية هناك”، وذلك وفق ما كشفته قناة “كان” العبرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: